تأجيل زيارة العاهل الإسباني فيليبي السادس إلى المغرب للمرة الثالثة

أعلنت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية "إي في" أنه تم تأجيل زيارة ملك إسبانيا فيليبي السادس للمغرب إلى غاية شهر مارس المقبل، دون أن تكشف عن أسباب التأجيل.

وكان من المرتقب أن يحل العاهل الإسباني بالرباط يوم الثلاثاء 9 يناير الجاري، على أن يحضر في اليوم الموالي منتدى للأعمال بالدار البيضاء يحضره ما لا يقل عن 200 رجل أعمال من إسبانيا والمغرب.

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي تؤجل فيها زيارة الملك الإسباني إلى المغرب، إذ كانت من المقرر أن يحل الملك الإسباني بالرباط شهر أكتوبر الماضي، ثم بعد ذلك في شهر دجنبر، دون تتم هذه الزيارة بسبب أزمة كاتالونيا.

وسبق لصحيفة “إلباييس” أن أشارت إلى أن المشاكل التي اعترت إسبانيا بسبب الحراك الانفصالي في كاطالونيا، أربكت بشكل كبير أجندة كلا من عاهل البلاد ورئيس الحكومة ماريانو راخوي.

وكان العاهل الإسباني فيليبي السادس قد زار المغرب للمرة الأولى شهر يوليوز 2014، حين حل بالمغرب المغرب رفقة الملك ليتيثيا بدعوة من جلالة الملك محمد السادس.

وكان المغرب أول بلد خارج الاتحاد الأوروبي يزوره الملك فيليبي السادس ، بعد إعلانه في 19 يونيو الماضي عاهلا جديدا للبلاد عقب تنازل والده الملك خوان كارلوس عن العرش.