أخبار محلية

طنجة: شاحنة لنقل النفايات تقتل سيدة مسنة وابنها بمغوغة

لقي شخصين مصرعهما، بعد أن صدمتهم شاحنة لنقل النفايات، بطريق تطوان على مستوى حي مغوغة، عصر اليوم الخميس، بمدينة طنجة.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن سيدة مسنة (70 سنة) رفقة إبنها (30 سنة) كانا يعبران الطريق قبل أن تصدمهما شاحنة لنقل النفايات تابعة لشركة "صولمطا" وتحولهم إلى أشلاء.

 

upload.jpg

طنجة: مصرع طفلين في حريق بحي المجاهدين


لقي طفلين مصرعهما إختناقا، في حريق شب مساء اليوم الإثنين، بالمجمع السكني "بالبشير" بحي المجاهدين بمدينة طنجة.

وحسب مصادر من عين المكان، فإن الطفلين كانا لوحدهما بالمنزل قبل أن تندلع النيران بسبب شاحن كهربائي.

وأكدت نفس المصادر، أن عناصر الوقاية المدنية تمكنت من إخماد الحريق وإخراج الطفلين من الشقة، غير أنهما لفظا أنفاسهما الأخيرة.

شبح الإعفاء يخيم على قاض التحقيق هشام الغليزوري

يبدو لأن قرار إعفاء قاض التحقيق بالغرفة الثانية لدى المحكمة الإبتدائية بطنجة من منصبه على وشكل الصدور.

 ووفق المعلومات التي توصلنا  بها فإن ذالك بسبب تورط الأستاد هشام الغليزوري في شطط  في استعمال السلطة و استغلال النفود و المسك الغير المشروع لهبة مقابل إتلاف معالم جريمة تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات وقضايا أخرى مرتبطة بالفساد شارك معه فيها محامي من هيئة طنجة الحاج المغراوي .

مداهمة مقهى الشيشة l'adresse بطنجة

داهمت الشرطة الولائية بطنجة مساء أمس الثلاثاء، محل تجاري عبارة عن فيلا فاخرة بحي طنجة البالية يسمى l'adresse، يتوفر على رخصة صادرة عن السطات المحلية على أساس أنه مطعم، ولكن على أرض الواقع يوزع الشيشة المحظورة. 

وحسب المعطيات الأولية التي توصلت بها "البوغاز24"، فان عناصر الشرطة حجزت مجموعة من قنينات "نرجيلة" التي تستهلك من طرف زبناء مقهى l'adresse المدمنين على تدخين الشيشة  إضافة الى مادة المعسل المهربة.

 

IMG_7915.PNG

إضراب مهنيي قطاع النقل يصيب طنجة بالشلل

عرفت مدينة طنجة شللا اليوم الإثنين بفعل الإضراب الوطني الذي خاضه مهنيوا النقل بالمغرب، بعد توقف حركة نقل العمال من وإلى الشركات، بفعل مطالبتهم بإلغاء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والمتمثلة في فرض البطاقة المهنية عليهم.

وأتى هذا الإضراب بعد الدعوة التي أطلقتها مجموعة من المركزيات النقابية الممثلة لقطاع النقل بالمغرب والذي تسبب في وضع غير عادي بالنسبة للعمال والمستخدمين.

ولا يعتبر فرض البطاقة المعنية الدافع الأساسي لخوض مهنيي النقل لهذا الإضراب، بل يرجع لما تفرضه الجامعة على المهنيين من أجل الحصول على البطاقة، حيث تطالبهم بأداء مبلغ 5000 درهم للحصول على البطاقة، وإجراء تكوين لشهرين بمعهد متخصص، وهو الأمر الذي رفضه المهنيون مطالبين أيضا بتبسيط إجراءات الحصول على البطاقة المهنية.

وتسبب الإضراب بطنجة في إغلاق مجموعة من المحاور الطرقية كالطرق المؤدية إلى المنطقة الصناعية ومنطقة اجزناية، وإلى مطار طنجة.

وانخرط عدد ضخم من مهنيي النقل بلغ 1000 مهني في هذا الإضراب، ولم يشمل هذا الأمر حافلات نقل المستخدمين فقط، بل امتد إلى قطاع النقل الطرقي الذي عرف هو الآخر شللا على مستوى المحطة الطرقية.، حيث وجد المئات من المسافرين أنفسهم أمام وضع غير معهود، بسبب عدم وجود الحافلات.

 

جريمة انسانية: تحويل السجن المحلي بطنجة إلى سوق للنخاسة وبيع البشر .

 تدق عائلات سجناء السجن المحلي بطنجة "سات فيلاج" ناقوس الخطر نتيجة تحويل هذه المؤسسة الإصلاحية إلى سوق للنخاسة وبيع البشر بحيث تحول عدد من نزلائها إلى عبيد مدير السجن خالد بن تركي وباقي موظفي مندوبية السجون مثل المعتقلين (محمد طرونكو ويونس الجبلي وعين دالية) وأخرين المرغمين على القيام بالأعمال الشاقة ضدا على ما تنص عليه القوانين.

هذه الجريمة الإنسانية التي تضرب كل الأشواط التي قطعها المغرب في مجال حقوق الإنسان تستدعي من السلطات المختصة التدخل العاجل لفتح تحقيق في الموضوع وتحديد المسؤليات قصد إنزال العقوبات اللازمة على الجناة

انتشال جثث 3 مغاربة وإنقاذ 40 آخرين بعد جنوح قارب قبالة ساحل العرائش

أفادت السلطات المحلية لإقليم العرائش أنه تم، صباح الاثنين 04 دجنبر، انتشال جثث ثلاثة مواطنين مغاربة، من بينهم امرأة، وإنقاذ 40 آخرين، بعد جنوح القارب الذي كانوا يستقلونه بغرض الهجرة السرية قبالة ساحل إقليم العرائش.

وقد تم نقل الأشخاص الناجين إلى المستشفى الإقليمي بالعرائش لتلقي الإسعافات اللازمة، فيما تم فتح تحقيق من طرف المصالح المختصة لتحديد الظروف والملابسات التي تم فيها تنظيم عملية الهجرة السرية هاته

 

فرار بارون للمخدرات أثناء مداهمة أمنية لحفل زفاف ابنته

 

تمكن بارون مخدرات معروف في شمال المغرب، من الفرار من القبضة الامنية بعد مداهمة استهدفت حفل زفاف ابنته بمدينة الفنيدق، إثر توصل المصالح الامنية بمعلومة تفيد بتواجده في حفل الزفاف الذي أقامه في ضيعة له بضواحي المدينة ليلة السبت-الأحد.

وأظهر شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، اقتحام فرقة أمنية مكونة من أمن الفنيدق وتطوان، لحفل زفاف، من أجل اعتقال بارون مخدرات معروف بالفنيدق، إلا أن المحاولة باءت بالفشل في النهاية بعد فرار المطلوب للإعتقال.

وحسب مصادر مطلعة، فإن البارون المعني، هو أحد البارونات المشهورين في شمال المغرب باتجاره الدولي في المخدرات، وقد صدرت في حقه مذكرة اعتقال منذ سنة 2003، تضعه في قائمة المطلوبين للعدالة بذات التهمة المذكورة.

ورجحت ذات المصادر، أن يكون البارون قد تلقى اخبارية من جهة أخرى حذرته من اقدام المصالح الامنية بعملية مداهمة لحفل زفاف ابنته من أجل اعتقاله، وهو ما دفعه بالفرار من مكان الحفل قبل وصول رجال الامن.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن عددا من البارونات المعروفين في شمال المغرب، لازالوا مطلوبين للعدالة منذ سنوات، بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات، ويتوزعون على مناطق جهة طنجة تطوان الحسيمة، لكن لا أحد يعرف أماكن تواجدهم

عن طنجة24

إعتقال "باحاجي" نتيجة صدور في حقه مذكرتي بحث

 كشفت مصادر مطلعة، أن المدعو "باحاجي" اعتقل الأسبوع الماضي من طرف عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة نتيجة إدراج إسمه ضمن قائمة المبحوث عنهم من طرف المديرية العامة للأمن الوطني بموجب مذكرتي بحث حول الإتجار في المخدرات القوية (الكوكايين).

المذكرة الأولى صادرة من طرف شرطة طنجة والثانية عن ولاية أمن الرباط تتعلق بملف شخص ينحدر من حي "كاسابراطا"ضبطت بحوزته كمية "غرام ونصف" من المخدرات الصلبة (الكوكايين) وذكر أسماء عدة أشخاص على أساس أنهم يزودونه بهذه المادة المخدرة منهم "باحاجي" الموقوف و"نبيل الكا" الذي مازال في حالة فرار.

وتقول المصادر عينها، أن الموقوف تم تقديمه أمام النيابة العامة قصد إتخاذ المتعين في حقه.

التعادل اللإيجابي يحسم لقاء الجيش الملكي و شباب الريف الحسيمي

عاد فريق شباب الريف الحسيمي بتعادل مهم من مركب مولاي عبد الله بالرباط، أمام مضيفه الجيش الملكي، برسم الجولة التاسعة من البطولة الوطنية لكرة القدم.

 

وتقدم الفريق الضيف في اللقاء مبكرا عن طريق سفيان شرف في الدقيقة الرابعة بعد ضربة خطأ أسكنها في شباك العاصميين بعد أن أخطأ الحارس البورقادي في التعامل معها، قبل أن يعود الجيش في اللقاء عن طريق محمد الفقيه في الدقيقة 21 بواسطة ركلة جزاء.

الدقيقة 38 ستعرف تقدم الجيش في المباراة عن طريق أبو بكر نونغارا بعد بناء هجومي جميل من لاعبي الجيش الملكي، وهي النتيجة التي انتهت على إثرها مجريات الشوط الأول.

الشوط الثاني لم يعرف جديدا إلا في آخر دقائق اللقاء، بعد أن تمكن أيوب الملوكي من إسكان الكرة برأسه في شباب الحارس البورقادي مستغلا خطأ ثانيا لهذا الأخير في تشتيت الكرة.

بهذه النتيجة أصبح رصيد شباب الريف الحسيمي 9 نقاط من 7 مباريات، في المركز 12 بشكل مؤقت.

Equipe-CRA.jpg

محامي من طنجة اجتمع مع البوليزاريو لوضع مخططات ضد المغرب.

اجتمع المحامي الصحراوي المسجل بهيئة طنجة الحاج محمد المغراوي بقيادات بارزة بجبهة البوليزاريو الانفصالية لمراجعة مخططات إعلامية وقضائية ضد المغرب.

وتقول مصادر (البوغاز24) ان الاجتماع تم بإقامة فاخرة من أملاك المحامي المغراوي بمدينة "فونخيرولا" بجنوب اسبانيا، و تمت مناقشة مآل القضية الدولية التي تقدمت بها جبهة البوليزاريو ضد المغرب في جنوب افريقيا و غيرها من المحاكم الدولية.

وتشير ذات المصادر أنه بعد انتهاء الاجتماع تم وضع خارطة الطريق وجدولة أعمال المناورات "البوليزاريو" تحضيرا لانعقاد الدورة العادية للجنة التقنية المتخصصة في الهجرة واللجوء والأشخاص النازحين بالاتحاد الافريقي في كيغالي عاصمة رواندا من أجل التضييق والتشويش على المغرب.

24115453_387279928359913_559464194_o.png

ميناء طنجة المتوسط 1 يحقق رقما قياسيا في معالجة الحاويات خلال أكتوبر الماضي

حقق ميناء طنجة المتوسط 1 خلال شهر أكتوبر الماضي رقما قياسيا جديدا بمعالجة ما مجموعه 300 ألف و 370 حاوية.

وأعلنت السلطة المينائية طنجة المتوسط، في بلاغ صحافي، أن "محطتي الحاويات بميناء طنجة المتوسط 1 عالجت خلال شهر أكتوبر 2017 ما مجموعه 300 ألف و 370 حاوية من حجم 20 قدم، وهو ما يمثل رقما قياسيا منذ بداية تشغيل ميناء طنجة المتوسط".

واعتبر البلاغ أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الجهود المتكاملة والتنسيق بين السلطة المينائية طنجة المتوسط ومشغلي محطتي الحاويات الأولى والثانية، على التوالي شركتي "أ بي إم تيرمينالز طنجة" و "أوروغيت".

كما أشار المصدر نفسه إلى أن هذا الأداء يؤكد أيضا مستويات الإنتاجية المحققة، فضلا عن القدرة التنافسية التي توفرها المنصة المينائية طنجة المتوسط لمعالجة تدفقات الحاويات والتدفقات اللوجستية عبر مضيق جبل طارق.

TANGER-med5_290617.jpg

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)

 

الحمياني يتدخل لدى مستخدم(ة) بالقنصلية الفرنسية لحصول أتباعه على تأشيرة.

كشفت مصادر (البوغاز24)، أن المدعو محمد سعيد الحمياني الملقب "إلشابو المغربي" الذي يجمع بين الإرهاب والإتجار الدولي في المخدرات تدخل مرات عديدة لدى مستخدم(ة) بالقنصلية الفرنسية بطنجة لحصول أتباعه على تأشيرة الولوج إلى دول الإتحاد الأوروبي رغم نقصان ملفاتهم من الوثائق المطلوبة. وتقول نفس المصادر، أن الإرهابي الحمياني يقوم بتحريك1الحسابات البنكية لأتباعه من خلال ضخ فيها مبالغ مالية لنفخ كشوفات الحساب ثم يتابع مطالب الحصول على التاشيرة الفرنسية التي يتم إيداعها بقنصلية طنجة مباشرة أو عن طريق الملحقة الكائنة بشارع إمام مسلم بالمدينة.

وتشير ذات المصادر، أن الإرهابي الحمياني يتدخل لدى مستخدم(ة) بالقنصلية لحصول أتباعه على التأشيرة مقابل عمولات مالية تتراوح بين 10.000 و20.000 درهم لكل ملف، وبعد حصولهم على التأشيرة يرسلهم الحمياني

 إلى دول الإتحاد الأوروبي منهم قصد تقديم خدمات لمنظمته الإجرامية "كارتل طانخير" المتمثلة في نقل والإتجار في المخدرات ومنهم قصد خدمة أجندة التنظيم الإرهابي (داعش) المتمثلة في تجنيد الشباب وإرسالهم إلى بؤر التوثر أو القيام بعمليات إرهابية فوق التراب الأوروبي. وتضيف المصادر نفسها، أن من بين الذين إستفادوا من التاشيرة الفرنسية على هذا النحو سليمان اللواح الساحلي وجواد المنبهي اللذان سبق أن منحتهما 

 مهلة لمغادرة ترابها بعد تجاوزهما مدة 90 يوما القانونية وحامت حولهما شبهة المخدرات. وحسب المعلومات التي توصلت بها (البوغاز24)، فان أستاذ في السلك الإبتدائي سبق أن كان مراسلا لجريدة "الأخبار" إسمه رشيد عبود إستفاد بدوره من هذا النوع من التأشيرة بعدما قام بضمان شقيقة زوجته أمام القنصلية الإسبانية وبعد حصولها على "الفيزا" إلتحقت بجماعة متطرفة ببلجيكا وإستقرت هناك بشكل غير قانوني

اختفاء الفنان و المنتج عادل بوستة في ظروف غامضة و ذالك بعدما إكترى شقة لشركة الإنتاج خاصة به

 

 

 

 

إختفى قبل أيام بمدينة طنجة الفنان والمنتج عادل بوستة في ظروف غامضة وذلك بعدما اكترى شقة لشركة الإنتاج الخاصة به. 

وحسب المعلومات الأولية التي توصلت بها الجريدة فإن الفنان والمنتج الذي يشتغل على برامج مع إذاعة دوزيم وإذاعة ميدي 1 قد تم البحث عنه في مخافر الشرطة وجميع الأماكن التي يحتمل ان يتواجد بها دون جدوى.

وأفادت ذات المصادر أن هاتفه الخلوي خارج تغطية مما يجعل الشكوك تتزايد بأنه مختطف في منطقة لا تصلها تغطية شبكة الاتصالات او ان من قام باختطافه أغلق الهاتف الشيء الذي لم يكن صاحب الهاتف ليفعله بإرادته.

microphone.jpg

"سباع ديال الكارطون" يكشف تفاصيل إعادة 9 أطنان من المخدرات ل"إلشابو المغربي".

 "كشف خمسيني يدعى رشيد أشمرال ينحدر من حي "كاسبراطا" بطنجة ويقيم بمدينة الجزيرة الخضراء باسبانيا يلقب "سباع ديال الكارطون" للشرطة القضائية أن الحمياني "إلشابو المغربي" كان له مشكل مع بعض أشخاص وعمل على تسويته ولكن الحمياني لم يوف بوعده "المرفق1".

وإستنادا على مصادر (البوغاز24)، فإن المشكل يتعلق بكمية 9 أطنان من المخدرات كانت محتجزة من طرف بعض "الحمالة" بمنطقة "كوستا ديل الصول" قبل أن يتدخل "سباع ديال الكارطون" ويعمل على تحريرها مقابل مبلغ مالي تسلم منه النصف وعندما طالب بالنصف الآخر بعد مدة بدأ "إلشابو المغربي" يماطل ما جعل "سباع ديال الكارطون" يكشف الواقعة للشرطة وبعدها مباشرة سجل الحمياني ضده شكاية عن طريق المحامي الهواري الذي يشتغل مع الحاج المغراوي من أجل إثبات العداوة "المرفق2" وتم طمس القضية من طرف الشرطة.

 المرفق1

المرفق1

 المرفق2

المرفق2

 المرفق2

المرفق2

الإرهابي الحمياني كان حاضرا للتخطيط لهجمات باريس

 كشف المدعي العام الفرنسي فرانسوا مولان خلال تخليد الذكرى الثانية لهجمات باريس التي خلفت 130 قتيلا و683 جريحا، أن التخطيط للهجمات تم من داخل "سناك تاي ووك" من قلب العاصمة البلجيكية بروكسيل. وحسب المخابرات الفرنسية، فان Thai Wok كان يدار من طرف شخص معروف بنشاطه في الجريمة المنظمة وينتقل بين بلجيكا وهولندا، وهو من إستقطب أحد الإخوة البركاوي للإشتغال في السناك، كما أن الإرهابي ياسين عطار شقيق أحد المنسقين لإعتداءات باريس إشتغل أيضا في "تاي ووك".

ووفق مصادر "البوغاز24"، فان الإرهابي محمد سعيد الحمياني الحامل للجنسية البلجيكية من أصل مغربي كان حاضرا للإجتماع الذي خطط فيه لهجمات باريس الدموية 13 نونبر 2015 رفقة الإنتحارين التسعة الذين نفذوا الهجمات. وكانت السلطات البلجيكية قد إعتقلت صلاح عبد السلام العضو الوحيد من مجموعة الإنتحاريين التسعة الذي مازال على قيد الحياة وسلمته لفرنسا في أبريل 2016، ورغم مرور حوالي سنتين على إعتقاله مازال صلاح عبد سلام صامتا ويخفي أسرار إجتماعه مع الإرهابي الحمياني وهوية وأسماء باقي المدبرين

  .

طنجة..إعتقال سعيد كوبريت ووضعه رهن الحراسة النظرية

. كشفت مصادر (البوغاز24)، أن سعيد كوبريت الرئيس التنفيذي لبيت الصحافة بطنجة تم وضعه خلال فصل الصيف الماضي رهن تدابير الحراسة النظرية بعد ضبطه رفقة مومس على متن سيارة نفعية إثر إرتكابه حادثة سير مثيرة بمدينة طنجة، وإكتشاف عناصر الشرطة أن كوبريت في حالة سكر متقدمة، وذلك، قبل أن يتدخل شخص نافذ بطنجة ويتم الإفراج عن سعيد كوبريت وطمس القضية.